5 خطوات لتحسين موقع الويب الخاص بك لجوجل وياهو
مجرد التفكير في تحسين محركات البحث يكفي لإرسال معظم مشرفي المواقع إلى رفرفة. الترتيب الجيد في محركات البحث هو طريقة مضمونة لكسب المال من موقع ويب ، ومع ذلك فهي ليست مهمة سهلة. ولكن في حين أن خوارزمية الترتيب الدقيقة التي تستخدمها أفضل محركات البحث هي واحدة من أفضل الأسرار في العالم ، فهناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك دائمًا:
1. تصميم الموقع
إن بنية موقعك مهمة لأن هذه هي الطريقة التي ترى بها محركات البحث كيفية ارتباط كل صفحة بصفحة أخرى. عندما يتم فحص موقعك ، سيتمكن محرك البحث بسرعة من الحكم على مدى ملاءمة وجودة موقعك من خريطة الموقع.
يتضمن إنشاء خريطة موقع جيدة تسمية صفحات باستخدام أفضل كلماتك الرئيسية ، بينما يضمن في نفس الوقت منحك اسمًا دقيقًا وموجزًا. الكلمات الرئيسية المزعجة لها عقوبات! خريطة موقع Google هي مثال جيد على http://www.google.com/sitemap.html.
2. تحسين لجمهورك ، وليس لمحرك البحث.
تفضل محركات البحث المواقع على موضوع معين لأن المعلومات المتخصصة أكثر فائدة لمستخدمي محرك البحث. لذلك ، على سبيل المثال ، سيكون لموقعك فرصة أفضل للترتيب العالي إذا كان مخصصًا خصيصًا لظلال المصابيح بدلاً من الأثاث المنزلي أو الإضاءة بشكل عام. وذلك لأن الشخص الذي يبحث عن "غطاء المصباح" سيكون راضيًا بشكل أفضل عن موقع ويب مليء بالمعلومات المتعلقة على وجه التحديد بظلال المصباح ، بدلاً من موقع مفروشات منزلية عامة مع فقرة أو اثنتين فقط مخصصة لظلال المصباح.
نجحت العديد من المواقع من خلال التركيز فقط على توفير موقع ويب يلبي احتياجات جمهورها ، بدلاً من احتياجات محركات البحث. إذا كان ذلك ممكنًا ، فاستطلاع المستخدمين لمعرفة ما يريدون الخروج من الموقع وإذا كان لديهم أي اقتراحات. كلما عرفت المزيد عن جمهورك ، كان التصميم الذي ستتمكن من إنشائه أفضل. سهّل على الزائرين التفاعل على الموقع وإجابة أسئلتهم أيضًا.
3. قم بتسمية الروابط النصية الداخلية وعلامات alt للصورة
لماذا ا؟ السبب الرئيسي هو أن عناكب محرك البحث لا يمكنها قراءة الصور. أي شيء بدون نص لا يعني شيئا للعنكبوت. تشمل المزايا الأخرى لوضع العلامات على الصور إمكانية إمكانية البحث عن الصورة في المتصفحات مثل بحث صور Google. يتيح نص الصورة أيضًا للزوار الذين يعانون من إعاقة بصرية استخدام موقعك بشكل أكثر فعالية ويساعد بشكل عام على تحسين محتوى النص في صفحتك لأغراض البحث. تسمية الصورة هي مجرد وصف واضح للصورة باستخدام الكلمات الرئيسية. لا تقم بتضمين الكثير من الكلمات الرئيسية في النص البديل حيث توجد عقوبات لحشو الكلمات الرئيسية!
4. تحديث موقعك بانتظام
سيتم تحسين ترتيب موقعك إذا كانت عناكب محرك البحث ترى أنه يتم تحديثه بشكل متكرر. استهدف إضافة محتوى جديد مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا لإنشاء موقع حي. كلما تكرر تكرار عودة Google إلى موقعك ، كلما كان ترتيبك أفضل. سيتم تخفيض إصدار الصفحات التي لا تتغير في النهاية لصالح المواقع التي تكون صفحاتها أحدث.
5. الارتباط بالمواقع ذات الصلة بالموضوع
تعد الروابط الخلفية ذات الجودة العالية أمرًا حيويًا لتحسين محركات البحث حيث إنها تخبر عناكب محرك البحث أن الموقع شائع و / أو مهم. الروابط الخلفية هي روابط يتم توجيهها إلى موقع الويب الخاص بك من موقع آخر. وبالتالي ، يعد الربط بالمواقع ذات الصلة طريقة رائعة لزيادة تصنيف محرك البحث الخاص بك. إن أمكن ، حاول تنفيذ الربط الدائري ، حيث ترتبط المواقع التي ترتبط بها أيضًا ببعضها البعض وتعود إليك مرة أخرى. على سبيل المثال ، تقوم بالارتباط بالموقع "أ" والموقع "ب" ، اللذين يرتبطان بكما ويربطان أيضًا. كلما زاد عدد مجموعات الروابط التي يمكنك الحصول عليها مثل هذا ، كلما كان موقعك أكثر ملاءمة.
هل أدركت أن الروابط المعطلة يمكن أن تضر بالفعل بتحسين محرك البحث؟ إذا قمت بإعداد ارتباط ، وسحب شريكك الارتباط في 6 أشهر ، فقد ينخفض ترتيبك. وبالتالي من المهم التحقق من الروابط بانتظام للتأكد من أنك مرتبط مرة أخرى.
تحسين محرك البحث ليس شيئًا يمكن القيام به مرة واحدة ثم تركه وحده. يتطلب جهدًا واهتمامًا مستمرين. أفضل طريقة لمواكبة تطورات تحسين محركات البحث الجديدة هي الاستمرار في قراءة التعليقات والمقالات الأخيرة من قبل خبراء تحسين محركات البحث.
بشكل عام ، تذكر أن أفضل مواقع الويب هي دائمًا الأشخاص الذين يرغبون في استخدامها ، مثل BBC و eBay و Apple و NASA. إذا كانت أولويتك الرئيسية هي إنشاء أفضل موقع ويب للمستخدمين ، فأنت على الطريق الصحيح.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق