هل انت جاهز بالفعل لالتسويق على الإنترنت؟ - اخبار لحظة
خذ لحظة للتفكير في كيف ستجيب حقًا عن هذا السؤال. إذا تم التفكير مليًا في أي صاحب عمل يستخدم الإنترنت لأي غرض ، فمن المحتمل أن يجد أنه سواء قام عن قصد بتنظيم حملة تسويق عبر الإنترنت أم لا ، فقد يكون قد قام بالفعل بتسويق منتجاته وخدماته على الإنترنت. ستفحص هذه المقالة بعض الطرق الدقيقة التي قد يستخدمها أصحاب الأعمال لتسويق أعمالهم بالفعل على الإنترنت.
هل لديك موقع ويب لعملك؟ أصحاب الأعمال الذين يجيبون بنعم على هذا السؤال يقومون بالفعل بتسويق منتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت بحكم حقيقة أن لديهم موقع على الإنترنت. إن امتلاك موقع ويب مباشر يعني أن هناك إمكانية لمستخدمي الإنترنت الفضوليين للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. قد لا تروج لموقعك على الويب بشكل نشط ولكنك قد تجد أن موقعك يثير الاهتمام بمنتجاتك على الرغم من عدم وجود مساعٍ ترويجية ؛ هذا شكل من أشكال التسويق السلبي.
هل تشارك في لوحات الرسائل وتضمين رابطًا إلى موقع الويب الخاص بك في توقيعك؟ مرة أخرى ، يقوم أصحاب الأعمال الذين يجيبون بنعم على هذا السؤال بتسويق مواقعهم على الإنترنت بالفعل. يدرك أصحاب الأعمال المحنكون أهمية المشاركة في لوحات الرسائل المتعلقة بالصناعة لخلق اهتمام بمنتجاتهم وخدماتهم ، وإثبات أنهم على دراية بالصناعة وتقديم رابط إلى موقع الويب الخاص بهم حتى إذا كان في سطر التوقيع في مشاركاتهم. ومع ذلك ، حتى أصحاب الأعمال الذين لا يدركون ذلك قد يتمتعون بالفعل عن غير قصد بفوائد التسويق عبر الإنترنت التي تنتج عن المشاركة في لوحة الرسائل بمجرد القيام بشيء يستمتعون به وربما يقومون به كشكل من أشكال النشاط الترفيهي.
هل تقوم بتضمين كلمات رئيسية ذات صلة بعملك في محتوى موقع الويب الخاص بك؟ أصحاب الأعمال الذين يجيبون بنعم على هذا السؤال يقومون بالفعل بالتسويق على الإنترنت من خلال تحسين موقعهم على الويب لهذه الكلمات الرئيسية. يؤثر تحسين محركات البحث (SEO) على مواقع الويب سواء كانت على دراية بمفهوم كثافة الكلمات الرئيسية أم لا ، وكيف يمكن أن تساعد في تحسين محركات البحث لموقع ويب. من المرجح أن يستخدم أصحاب الأعمال كلمات معينة غالبًا اعتمادًا على نوع المنتجات والخدمات التي يقدمونها لمجرد أنه من الطبيعي ومنطقي القيام بذلك. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا الاتجاه إلى قيام محركات البحث بتعزيز تصنيفات موقع الويب الخاص بك لهذه الكلمات الرئيسية المعينة. مفهوم تحسين محركات البحث أكثر مشاركة وتعقيدًا من مجرد استخدام الكلمات الرئيسية بشكل متكرر ولكن يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على بعض الفوائد فقط من خلال تطبيق الكلمات الرئيسية ذات الصلة بشكل طبيعي على موقع الويب الخاص بهم.
هل تطلب ردود فعل من العملاء عبر الإنترنت؟ هذا مثال آخر على كيفية قيام مالكي الأعمال بتسويق أعمالهم عن طريق الخطأ على الإنترنت. يدرك معظم أصحاب الأعمال أهمية التماس التعليقات من العملاء لأغراض تجارية ، وقد يلتمس أصحاب الأعمال الذين يقدمون منتجات عبر الإنترنت التعليقات في شكل استبيانات عبر الإنترنت. على الرغم من أن أصحاب الأعمال قد يفعلون ذلك ببساطة لغرض تجاري ، فإن حقيقة أن يتم ذلك عبر الإنترنت يجعله يقع في فئة التسويق عبر الإنترنت.
لقد ناقشنا بالفعل عدة طرق يمكن من خلالها لأصحاب الأعمال التسويق عبر الإنترنت بالفعل ولكن ماذا عن أصحاب الأعمال الذين يرغبون في زيادة الحضور عبر الإنترنت؟ قد يرغب أصحاب الأعمال الذين قد يقومون بالفعل بالتسويق عبر الإنترنت عن طريق الخطأ في إطلاق حملة تسويق عبر الإنترنت واسعة النطاق. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الاستعانة بخبير استشاري من ذوي الخبرة في التسويق عبر الإنترنت لمساعدتك في إنشاء حملة فعالة لجمهورك المستهدف.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق