تقييم الاستجابة لتسويق الإنترنت الخاص بك - اخبار لحظة
إن بدء حملة تسويق عبر الإنترنت ليست سوى الخطوة الأولى في المعركة. من المؤكد أن بدء حملة تسويق عبر الإنترنت فكرة جيدة إذا كان من المحتمل أن يستخدم أعضاء من جمهورك المستهدف الإنترنت للبحث أو شراء المنتجات التي تبيعها أو الخدمات التي تقدمها ، ولكن قد تتحول جهود التسويق هذه إلى إهدار كامل الوقت إذا لم تكن مجتهدًا بشأن تقييم الاستجابة للتسويق عبر الإنترنت. هذا يعني في كل مرة تقوم فيها بإجراء تغيير على استراتيجية التسويق الخاصة بك ؛ يجب عليك تقييم نتائج التغيير لتحديد ما إذا كان قد حقق لك ربحًا أكبر أم لا. هذا مهم لأنه يمكن أن يساعدك في تحديد ما يعمل وما لا يصلح لك.
يمكن تقييم استجابة تسويقك عبر الإنترنت بعدد من الطرق المختلفة. تعد استبيانات العملاء وشفرة HTML المضمنة من أكثر الطرق شيوعًا لتقييم فعالية حملة التسويق عبر الإنترنت. يمكن أن تكون استطلاعات العملاء بسيطة أو معقدة كما تريد اعتمادًا على مقدار التعليقات التي ترغب في تلقيها. ومع ذلك ، فإن إحدى الطرق الأكثر فاعلية لمعرفة مدى نجاح أساليبك التسويقية المختلفة هي تضمين سؤال يسأل المستهلك من أين تعلم لأول مرة عن منتجاتك أو خدماتك. هذا أمر مهم لأنه إذا وجدت أن الكثير من عملائك يتعلمون عن منتجاتك أو خدماتك من خلال مكان معين ، فهذا مؤشر جيد على أن طريقة الإعلان هذه تعمل بشكل جيد بالنسبة لك.
يعد تضمين الشفرة في إعلاناتك بغرض تلقي التعليقات طريقة شائعة لتقييم الاستجابة لاستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت. يمكن ترميز الإعلانات بحيث يتلقى صاحب العمل ملاحظات في كل مرة ينقر فيها مستخدم الإنترنت من خلال إعلان معين. وهذا مفيد لإعلام صاحب العمل بأي إعلان يجذب أكبر قدر من الاهتمام. إذا كان صاحب العمل يستخدم تصميمين مختلفين لإعلاناته ، فقد يكتشف أن تصميمًا واحدًا يجذب انتباهًا أكثر من الآخرين وقد يتخذ قرارًا بتحويل جميع الإعلانات إلى نمط أكثر فعالية. وبالمثل ، قد يكتشف مالك النشاط التجاري الذي يقوم بتشغيل نفس الإعلان على العديد من مواقع الويب المختلفة أنه يتلقى عددًا أكبر من الزيارات من موقع ويب واحد أكثر من المواقع الأخرى. قد يكتشف أيضًا أن بعض مواقع الويب لا تجذب الكثير من الاهتمام على الإطلاق. وهذا من شأنه أن يعطي صاحب العمل إشارة إلى الإعلانات التي يجب إلغاؤها والإعلانات التي سيستمر عرضها.
أخيرًا ، يمكن تقييم الاستجابة لحملة التسويق عبر الإنترنت من خلال مراجعة إحصائيات حركة مرور الموقع بعناية بعد تنفيذ التغييرات على استراتيجية التسويق. هذه المعلومات مفيدة لأن الارتفاع غير المعتاد في عدد زيارات موقع الويب مباشرة بعد تنفيذ مرحلة من الحملة التسويقية يمكن أن يوفر تعليقات إيجابية على أن التغيير قد لقي قبولًا جيدًا من العملاء المحتملين. في حين أن هذه الطريقة لتقييم الاستجابة لحملة التسويق عبر الإنترنت يمكن أن تكون فعالة ، فمن المهم ملاحظة أن تنفيذ تغييرات متعددة في وقت واحد سيجعل من الصعب تحديد التغييرات الأكثر فعالية. لذلك إذا كنت تخطط لاستخدام عدد زيارات موقع الويب كملاحظات حول مدى نجاح استراتيجية التسويق الخاصة بك ، فمن المهم تنفيذ تغيير رئيسي واحد فقط في كل مرة بحيث يمكن تقييم كل منها بشكل منفصل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق